logo

حفل تكريم الفائزين بمسابقة حفظ سورة البقرة بكلية الطب البيطرى

رئيس جامعة قناة السويس يشهد حفل تكريم الفائزين بمسابقة حفظ سورة البقرة بكلية الطب البيطرى

▪︎▪︎ مندور يؤكد :

• حفظ الله أبنائنا ببركة القرآن الكريم كل التهنئة للفائزين و بالتوفيق للمعيدين الجدد في أول يوم لاستلامهم العمل

• خريج الطب البيطرى مطلوب فى السوق العمل و له دور كبير فى المجتمع وله دور كبير فى سلامة الغذاء..

أعرب أ.د/ ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس عن سعادته بالمشاركة فى حفل تكريم الطلاب الفائزين بجوائز مسابقة حفظ سورة البقرة ( رمضان ١٤٤٣ – إبريل ٢٠٢٢) بكلية الطب البيطرى، مشيراً إلى تميز الكلية في مجال حفظ القرآن على مستوى الجامعة و اللقاءات القمية.

و تابع “مندور ” أن كلية الطب البيطرى من الركائز الأساسية بالجامعة و خريجيها يزيد الطلب عليهم فى سوق العمل و فى المجتمع فتوجه الدولة فى المرحلة الحالية يركز على زيادة الثروة السمكية و الحيوانية بهدف الإكتفاء الذاتى بل و التصدير للخارج و أكبر دليل على ذلك أن نسبة البطالة تكاد تكون معدومة فى هذا المجال.

و أعلن رئيس الجامعة دعمه الكامل لإنشاء و تجهيز المعمل المركزى الدراسات العليا و البحوث بالكلية.

يأتى الحفل بحضور أ.د/ محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و فضيلة الشيخ/ أشرف مهدى مدير الدعوة بمنطقة الإسماعيلية.

و إشراف عام أ.د/ داليا منصور عميد كلية الطب البيطرى و إشراف تنفيذى أ.د/ أمينة دسوقى وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب و أ.د/ محمد الشبراوى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ.د/ رانيا حلمى وكيل الدراسات العليا والبحوث .

و قدم أ.د/ محمد شقيدف الشكر لرئيس الجامعة لدعمه المتواصل لكافة الأنشطة الطلابية، مؤكداً أن كلية الطب البيطرى هى بيته الأول شاكراً القائمين على المسابقة د/ أحمد صلاح ، د/ عادل النبتيتى ، د/ أحمد عبد اللطيف ، د/ أحمد حافظ ، د/ أحمد شاكر .

بدأ الحفل بالسلام الجمهورى لجمهورية مصر العربية ثم تلاوة مباركة لآيات من الذكر الحكيم كما تضمنت الفقرات ابتهالات دينية

رحبت أ.د/ داليا منصور برئيس الجامعة لتواجده بين طلابه من كلية الطب البيطرى مُجدده له الشكر على دعمه و تعاونه الدائم فى كل ما يخص الكلية مقدمه الشكر للجنة التحكيم ، و القائمين على المسابقة ، و المتبرع بجوائز الحفل و إعداده و قد أكدت على إقامة المسابقة سنويا .

كما دعت عميد كلية الطب البيطرى المعيدين الجُدد لتقديم التحية لرئيس الجامعة فى أول يوم لاستلامهم العمل و من جانبه حرص سيادته على تقديم التهنئة لهم متمنياً لهم التوفيق والنجاح داعياً الله عز وجل أن يحفظ أبنائنا ببركة القرآن الكريم.

وقالت أ.د/ أمينة دسوقى أن هذة المسابقة يتم تنفيذها لأول مرة بالكلية و قد رحبت الإدارة بتلك المسابقة الهادفة مقدمة الشكر لصاحب الفكرة د/ أحمد صلاح و المتبرعون لدعم هذه المسابقة.

هذا وأستمع رئيس الجامعة لتلاوة الطلاب لآيات القرآن الكريم مشيداً بمستوى الطلاب وخُلقهم وإلتزامهم .

و قام الشيخ/ أشرف مهدى بالحديث عن بركات وثواب حفظ القرآن الكريم و تلاوته مستعيناً بآيات من الذكر الحكيم كما قدم للحضور التهنئة بشهر رمضان المبارك بإسم فضيلة شيخ الأزهر الشريف مشيراً إلى تجليات هذا الشهر العظيم وثواب العبادات فيه.

وأوضح د/ أحمد صلاح أن ٣٦ طالب وطالبة شاركوا بالمسابقة ٢٤ منهم خاتم لكتاب الله تعالى ، مشيداً بالأجواء المختلفة التى نشرتها المسابقة بالكلية فقد حرص الطلاب على المشاركة فى المسابقة .

جاءت فى المركز الأول الطالبة/ آية حلمى عبد الغنى و بالمركز الثانى الطالبة/حنين إبراهيم و المركز الثالث كل من الطالبة/ مريم محمد عبد السميع الطالبة/يمنى محمد أحمد الطالبة/ هاجر عادل عبد العزيز الطالبة/ أميرة أحمد السيد كما تم تكريم جميع المشاركين بالمسابقة تحفيزاً لهم .